X
    Categories: اخترنا لكم

3.7 مليون ريال غرامات القطاع الصحي الخاص بالطائف في 3 أشهر

شات سعودي , دردشة سعودية , سعودي ود , شات سعودي ود , شات سعودي ود الصوتي , شبكة سعودي ود , دردشة سعودي ود , صوتية سعودي ود, chat voice ksa wed

بلغت الغرامات المالية العقابية التي أصدرتها الصحة في الطائف أكثر من 3 ملايين ريال، وذلك على المستشفيات والمراكز الخاصة خلال الثلاثة أشهر الماضية.

جاء ذلك بعد الجولات التفتيشية التي نفذتها مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الطائف ممثلةً بإدارة شؤون القطاع الصحي الخاص حيث نفذت من خلال لجان التفتيش الميداني 136 جولة، شملت المستشفيات الأهلية والمجمعات الطبية العامة والمتخصصة، ومحلات النظارات، والمختبرات، ومراكز فحص العمالة، ومراكز التغذية، والصيدليات الأهلية بمدينة الطائف، والمحافظات التابعة لها.

وبلغت نسبة الغرامات الصادرة بحق تلك المنشآت حتى تاريخه ثلاثة ملايين ريال وسبعمائة وستة وثلاثون ألف وخمسمائة ريال (٣٧٣٦,٥٠٠) لعام ١٤٣٨ هـ، كما باشرت فرق استقبال الشكاوى المستقبلة عن طريق مركز الاتصال ٩٣٧ عدد مائتين وتسعة بلاغ خلال ثلاثة أشهر تم التعامل معها في حينه.

وفي هذا السياق أكد مدير إدارة شؤون القطاع الخاص عبد الله الخثعمي ان ادارته قامت بمعاينة مئة وواحد طلب لمستثمرين بالقطاع الصحي الخاص بمحافظة الطائف وضواحيها لتذليل الصعاب وتهيئة البيئة الملائمة لاستثمار القطاع الصحي الخاص واعتباره شريكًا في تقديم الخدمة الصحية مع الأخذ في الاعتبار صحة وسلامة المريض في المقام الاول وتطبيق الاشتراطات والانظمة الواجبة مع عدم التهاون في ذلك.

من جهته بين نائب المتحدث الرسمي لصحة الطائف عيضه الهذلي انه يجري مراقبة ومتابعة الخدمات الصحية والطبية المقدمة عبر القطاع الخاص بما يكفل ويضمن سلامة الجميع وتقديم الخدمات الصحية والطبية وفق المعايير النظامية ولن تتهاون صحة الطائف في معاقبة ومحاسبة كل متهاون بصحة الناس، في الوقت الذي تسعى لتشجيع وتحفيز القطاع الخاص الذي يسعى لتقديم خدمات صحية تتوافق وجودة الخدمة الصحية المرجوة.

وكانت “سبق” قد نشرت العديد من قضايا الغرامات المالية، ومداهمة الجهة المختصة للعديد من المخالفات، كان من بينها الكشف عن محاليل مخبرية وأدوية منتهية الصلاحية بأحد المستشفيات الخاصة، وجرى التعامل معه نظاماً.

admin: