X
    Categories: اخترنا لكم

حيلة حرارية خطيرة تسرق كلمات المرور من الهواتف

BERLIN, GERMANY - AUGUST 30: A visitor tries out the new Samsung Galaxy Note II smartphone at the Samsung stand at the IFA 2012 consumer electronics trade fair on August 30, 2012 in Berlin, Germany. IFA 2012 will be open to the public from August 31 through September 5. (Photo by Sean Gallup/Getty Images)

شات سعودي , دردشة سعودية , سعودي ود , شات سعودي ود , شات سعودي ود الصوتي , شبكة سعودي ود , دردشة سعودي ود , صوتية سعودي ود, chat voice ksa wed

 

 

نبه خبراء تقنيون ، مستخدمي الهواتف الذكية إلى مغبة تعرض كلماتهم المرورية للسرقة عبر كاميرات حرارية، قائلين إن الطريقة المبتكرة تفرض حيطة أكبر في المستقبل إزاء الاختراق الإلكتروني.
وأوردت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن اللصوص يستخدمون الكاميرات الحرارية لمعرفة الكلمة المرورية التي قام المستخدم بكتابتها أو رسمها، عن طريق تتبع الآثار الحرارية للبصمات على شاشة الهاتف.

وذكرت الصحيفة ، أن مستخدمي أجهزة أندرويد الذين يلجؤون إلى أصبع اليد لإقفال الهاتف، أكثر عرضة لأن يجري اختراقهم عبر الحيلة “الحرارية”.

ويكفي أن يلتقط من يرغب في اختراق الجهاز، صورة لشاشته، وإذ ذلك سيظهر له الخط الذي رسمه المستخدم، وعندئذ، يصبح من السهل أن يتعرف عليه.

وأورد باحثون في جامعة شتوتغارت الألمانية، أن تزايد حضور البيانات الشخصية من قبيل الصور والبيانات البنكية في الهواتف، يفرض زيادة التحصين الإلكتروني مستقبلا، بالنظر إلى ما تنذر به القرصنة من مخاطر وخسائر.

ml7.‎‎ ‎: