جديد الاخبار

لوس أنجلوس مرشحة لاستضافة أولمبياد 2024 “فقط”

بواسطة: - آخر تحديث: 23 مارس

شات سعودي , دردشة سعودية , سعودي ود , شات سعودي ود , شات سعودي ود الصوتي , شبكة سعودي ود , دردشة سعودي ود , صوتية سعودي ود, chat voice ksa wed

 

 

أكدت لجنة ترشيح لوس أنجلوس لاستضافه أولمبياد 2024 مجددا، الثلاثاء، أن المدينة الأميركية ستبقى مركزة على الحصول على شرف استضافة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2024، دون أن تضع في حساباتها دورة 2028.
وقالت اللجنة في بيان: “لوس أنجلوس هي المدينة المناسبة في هذه الفترة الحرجة التي تعيشها الحركة الأولمبية ولم تقدم إلا ترشيحا واحدا لاستضافة ألعاب 2024”.

وأضافت اللجنة: “مع كل المواقع المشيدة ودعم 88 في المئة من الرأي العام، تقدم لوس أنجلوس 2024 حلا دون مخاطر ودائما للحركة الأولمبية في 2024 وإلى ما بعد ذلك”.

ويأتي هذا التوضيح بعد 4 أيام من تأكيد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، أن كل الأمور مطروحة على الطاولة في ما يتعلق بتصويت مزدوج لمنح شرف استضافة أولمبيادي عامي 2024 و2028 خلال العام الحالي.

وانحصر الصراع بين مدينتي باريس ولوس أنجلوس بعد انسحاب روما وهامبورغ وبودابست، علما بأن التصويت سيجرى في ليما عاصمة البيرو في 13 سبتمبر المقبل.

وقال رئيس بلدية لوس أنجلوس: “نحن مرشحون فقط لاستضافة ألعاب 2024. أرغب جدا بزيارة أصدقائي في باريس في 2028. لم ننظر قط إلى أي شيء آخر”.

وكانت لجنة ترشيح باريس صرحت بدورها الجمعة بعد تصريح باخ أن “ليس لديه أي تعليق في الوقت الراهن لأن شيئا لم يتغير حتى تاريخه في مسيرة منح الاستضافة. إننا نركز على 13 سبتمبر ومنح شرف تنظيم ألعاب 2024”.

وأدى الارتفاع الصاروخي في ميزانيات تنظيم الألعاب الأولمبية وتكاليف مرحلة الترشيح إلى عدول المدن الثلاث الأخرى عن الاستمرار في سباق الاستضافة، في حين ستستضيف طوكيو دورة 2020.

 

 

Protected with IP Blacklist CloudIP Blacklist Cloud

مقالات عشوائية
شات سعودي ود
الاوسمة