جديد الاخبار

مصر تتخذ قرارها بشأن “اللحوم البرازيلية”

بواسطة: - آخر تحديث: 24 مارس

شات سعودي , دردشة سعودية , سعودي ود , شات سعودي ود , شات سعودي ود الصوتي , شبكة سعودي ود , دردشة سعودي ود , صوتية سعودي ود, chat voice ksa wed

 

 

أعلن المتحدث باسم وزارة الزراعة المصريه ، حامد عبد الدايم، الخميس، تأجيل استيراد اللحوم البرازيلية لحين التأكد من سلامتها للاستهلاك الآدمي.
وقال عبد الدايم: “لم نوقف الاستيراد بل أجلناه فقط لحين اتضاح الأمور. نتابع الموقف مع الشركات والمجازر التي نتعامل معها”.

وردا على سؤال بشأن الاستعداد لشهر رمضان خلال مايو المقبل في ظل قرار تأجيل استيراد اللحوم من البرازيل قال عبد الدايم: “لا قلق نهائيا من شهر رمضان. وزارة التموين استعدت”.

ويأتي القرار المصري بعد أن أعلنت هونغ كونغ واليابان وكندا والمكسيك وسويسرا حظرا جزئيا أو شاملا لواردات اللحوم البرازيلية، بعد إجراءات مشابهة اتخذها الاتحاد الأوروبي والصين وكوريا الجنوبية وتشيلي قبل يوم.

في المقابل ذكر مسؤولون برازيليون، الثلاثاء، أن مشكلات النظافة والفساد المتعلقة بقطاع تعبئة اللحوم في البلاد هي حوادث فردية، وذلك في محاولة لاحتواء فضيحة دفعت أسواق استيراد كبرى إلى حظر واردات اللحوم البرازيلية.

وقالت الشرطة الاتحادية ووزارة الزراعة بالبرازيل، إن مشكلات النظافة والفساد المتعلقة بقطاع تعبئة اللحوم في البلاد حوادث فردية.

وبدأت الشرطة البرازيلية في مداهمة مصانع لمعالجة اللحوم ومكاتب شركات في 7 ولايات، حيث تسعى حكومة الرئيس ميشيل تامر منذ ذلك الحين لاحتواء الأزمة التي تعصف بقطاع تعبئة اللحوم، وهو أحد البقاع المشرقة في الاقتصاد الذي يعاني من أسوأ ركود مسجل في تاريخه.

Protected with IP Blacklist CloudIP Blacklist Cloud

مقالات عشوائية
شات سعودي ود
الاوسمة