جديد الاخبار

مسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم لمنسوبي القطاعات الأمنية تختتم أعمالها غدًا

بواسطة: - آخر تحديث: 02 مايو

شات سعودي , دردشة سعودية , سعودي ود , شات سعودي ود , شات سعودي ود الصوتي , شبكة سعودي ود , دردشة سعودي ود , صوتية سعودي ود, chat voice ksa wed

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ـ حفظه الله-، يقيم الأمن العام – ممثلاً بإدارة التوجيه الفكري والمعنوي بقصر الثقافة بالرياض – غدًا الحفل الختامي لمسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم لمنسوبي القطاعات الأمنية في نسختها السادسة لعام 1438هـ، التي بدأت التصفيات الأولية لها في جميع المناطق في 15 / 5 / 1438هـ.

وأوضح مدير إدارة التوجيه الفكري والمعنوي بالأمن العام المشرف على لجان المسابقة، العميد الدكتور سعيد بن مشبب القحطاني، أن هذه المسابقة شهدت منذ انطلاقتها الأولى تنافسًا كبيرًا بين منسوبي وزارة الداخلية، خاصة أن حفظ كتاب الله يُعدُّ صيانة لهم من الفتن، وحفاظًا على طاقاتهم من الضياع، وتحصينًا لهم من الأفكار المنحرفة لمواجهة ما يهدد أمن هذا الوطن المبارك.

وأشار إلى أن هذه المسابقة تأتي تأكيدًا لاهتمام وزارة الداخلية بجانب الإرشاد والتوجيه والارتقاء بمستوى رجل الأمن؛ إذ تقام هذه المسابقة في ظل رعاية صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وبمتابعة مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج.

وبيَّن القحطاني أن المسابقة تهدف إلى إبراز دور وزارة الداخلية في خدمة القرآن الكريم، وإعانة منسوبيها في القطاعات الأمنية على حفظه وتجويده، وربطهم به علمًا وعملاً، وتعزيز دوره في حياتهم العملية، كما تهدف إلى تقوية الجانب الإيماني والرقابة الذاتية لدى رجل الأمن.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم تقسيم المتسابقين إلى خمسة فروع، الأول حفظ القرآن كاملاً مع الترتيل والتجويد، والثاني حفظ عشرين جزءًا مع الترتيل والتجويد، والثالث حفظ عشرة أجزاء مع الترتيل والتجويد، والرابع حفظ خمسة أجزاء مع الترتيل والتجويد، والفرع الخامس حفظ جزأين مع الترتيل والتجويد.

كما تم هذا العام استحداث فرعين للمتسابقات من النساء من منسوبات وزارة الداخلية، الفرع الأول حفظ خمسة أجزاء مع الترتيل والتجويد، والفرع الثاني حفظ جزأين مع الترتيل والتجويد.

وأفاد رئيس لجنة شؤون التحكيم بالمسابقة، المقدم الدكتور فهد بن محمد القحطاني، بأن المسابقة تمت على مرحلتين، الأولى هي التصفيات الأولية في المناطق، التي قامت اللجان الفرعية فيها بترشيح الأوائل الفائزين من كل فرع بغض النظر عن القطاع للدخول في مرحلة التصفيات النهائية التي أقيمت في مدينة الرياض في الفترة من 27 / 6 / 1438هـ إلى 2 / 7 / 1438هـ.

ويبلغ عدد المتسابقين المتأهلين للتصفيات النهائية لهذا العام 999 متسابقًا من جميع مناطق السعودية، وعلى مستوى الفروع الخمسة، وجرى اختيار خمسة فائزين من كل فرع لتكريمهم من قِبل راعي المسابقة في الحفل الختامي. كما بلغ عدد المتسابقات المتأهلات للمرحلة النهائية 25 متسابقة، تم اختبارهن في القسم النسائي عن طريق لجنة تحكيم نسائية، تأهل منهن عشر فائزات بالجوائز الكبرى. ورُصد لهذه المسابقة أكثر من 988 ألف ريال، تُوزع على المتسابقين الفائزين في مختلف الفروع، إضافة إلى جوائز تشجيعية، قدرها ألف ريال لبقية المرشحين للتصفيات النهائية الذين شاركوا في المسابقة منذ بدايتها.

Protected with IP Blacklist CloudIP Blacklist Cloud

مقالات عشوائية
شات سعودي ود
الاوسمة