جديد الاخبار

رحلة أوبرالية في حياة الملكة كليوباترا

بواسطة: - آخر تحديث: 12 مارس

شات سعودي , دردشة سعودية , سعودي ود , شات سعودي ود , شات سعودي ود الصوتي , شبكة سعودي ود , دردشة سعودي ود , صوتية سعودي ود, chat voice ksa wed

 

 

أخذت السوبرانو السويسريه ريجولان ميولمان جمهور مهرجان البستان اللبناني في رحلة تاريخية تناولت حياة ملكة مصر الخالدة ( كيلوباترا).
وفق ما أوردت “رويترز”، السبت، استمر عرض ميولمان الأوبرالي مدة ساعتين، تمكنت فيها من الانتقال بين الأحاسيس المتباينة لكيلوباترا بسرعة.

وأظهرت شخصية الملكة بكل تعقيداتها وعمقها والتناقض الكامن في تكوينها مثل ثقافتها الواسعة وشخصيتها القوية وخجلها وحنانها في حياتها الخاصة.

وارفق ميولمان في العرض الذي قدم الليلة الماضية فرقة (لافوليا باروك أوركستر) المعروفة بموسيقاها الجريئة وعشقها للإبداع الخارج عن الأطر المحددة، وقاد الأوركسترا الألماني روبن بيتر ميولر.

وكان العرض ضمن رؤى موسيقية من حقبة الباروك الممتدة بين عامي1600 حتى عام 1750 وعرفت بمعالجتها المبالغ فيها لمختلف المواضيع، كما اشتهرت بطرح التفاصيل بأسلوب واضح يسهل ترجمته بهدف تقديم مواقف درامية مؤثرة في مختلف الأعمال الفنية.

وتضمن برنامج الأمسية الطويل أعمالا للمؤلف الألماني كارل هنريك جراون (1704-1759) والمؤلف الألماني جورج هاندل (1685-1759) والمؤلف الإيطالي أنطونيو فيفالدي (1678-1741) والمؤلف الإيطالي الذي تميز بأعماله الأوبرالية أليساندرو سكارلاتي (1660-1725) وغيرهم.

ويقام مهرجان البستان الشتوي منذ العام 1994 في بلدة برمانا في جبل لبنان، ويسعى إلى تقديم برنامج سنوي مؤلف من 30 حفلا تتمحور حول موضوع محدد كل عام، وعنوان هذا العام (ملكات وإمبراطورات من الشرق).

وأسست المهرجان ميرنا البستاني رغبة منها في إعادة إحياء الثقافة في لبنان بعد الحرب الأهلية التي انتهت عام 1990.

Protected with IP Blacklist CloudIP Blacklist Cloud

مقالات عشوائية
شات سعودي ود
الاوسمة