جديد الاخبار

الهلال يواصل مسلسل الانتصارات وصراع الهبوط يشتعل

بواسطة: - آخر تحديث: 02 مايو

شات سعودي , دردشة سعودية , سعودي ود , شات سعودي ود , شات سعودي ود الصوتي , شبكة سعودي ود , دردشة سعودي ود , صوتية سعودي ود, chat voice ksa wed

لم تبح الجولة 25 وما قبل الأخيرة من عمر دوري جميل للمحترفين بكل أسرارها، بل أجلتها حتى الجولة الأخيرة لتحسم وبشكل نهائي صراع الهبوط إلى دوري المظاليم وتكشف هوية الفريق المرافق للوحدة هذا من جانب، ومن الجانب الآخر مازالت هوية الفريق المشارك في النسخة القادمة من دوري أبطال آسيا بالبطاقة المباشرة مع الهلال غير معلومة.

لكنها في المقابل أفرزت العديد من الأرقام والإحصائيات المميزة بالنسبة للفرق واللاعبين وحتى الحكام والتي ستبقى راسخة في ذاكرة دوري المحترفين.

أبرز ملامح الجولة

واصل الهلال المتوج باللقب مسلسل انتصاراته وأضاف الوحدة أول المودعين لدوري جميل إلى قائمة ضحاياه، فيما ضرب النصر عصفورين بحجر واحد منها العودة لسكة الانتصارات واستعاد مركز الوصافة وهذه المرة على حساب مضيفه الشباب الذي تلقى الهزيمة الثالثة توالياً.

وخطف الأهلي المركز الثالث بفضل فوزه الكبير خارج قواعده على مضيفه الرائد خامس الترتيب مستغلاً تعثر جاره الاتحاد الذي سقط بفخ التعادل الإيجابي من أمام ضيفه الفيصلي الذي ضمن بقاءه بين الكبار.

ونجح التعاون في تذوق طعم الفوز بعد ابتعاده عنه لأربع جولات وهذه المرة على حساب ضيفه الباطن الذي مازال في دائرة الخطر وأمن الاتفاق أمر بقائه موسماً آخر في دوري جميل بفضل تعادله مع القادسية الذي بات يحتاج إلى فوز في مباراته الأخيرة ليضمن بقاءه في دوري المحترفين، وازدادت متاعب الخليج الذي أصبح قاب قوسين أو أدنى من مرافقة الوحدة بسبب تعادله مع ضيفه الفتح المتوهج بالفترة الأخيرة والذي بات بحاجة لنقطة واحدة لكي يبقى في دوري جميل.

 

إحصائيات عامة 

أسفرت نتائج الجولة عن انتهاء أربع مباريات بفوز أحد الفريقين، وفرض التعادل الإيجابي نفسه على ثلاث مباريات، جاءت الكفة متساوية بين الفريق الضيف والمضيف، فكل منهما حقق انتصارين واستمرت الشهية التهديفية للمهاجمين للجولة الثالثة على التوالي بتسجيل (24) متساوية بعدد الأهداف مع الجولة الماضية وذلك بمعدل (3،43) هدف بكل مباراة كثالث أكثر الجولات تسجيلاً بعد الجولة (11و23)، تناوب على تسجيل الأهداف (11) لاعباً محلياً و(13) لاعباً أجنبياً، سجل منها (16) هدفاً بالقدم اليمنى، (4) أهداف بالقدم اليسرى، ومثلها بالرأس، وجاءت مواجهة التعاون والباطن كأكثر المباريات تهديفاً في هذه الجولة (4-3).

ونصب اللاعبان عمر السومة ومحمد الصيعري نفسيهما هدافين للجولة بتسجيل كل منهما هدفين، فيما كان لويز غوستافو أفضل صانع لعب بالجولة بصناعته هدفين، احتسب في الجولة ستة ركلات جزاء سجلت منها أربع عن طريق (عبدالقادر الوسلاتي، جادسون سانتوس، إسماعيل بانغورا، عمر السومة ) واهدرت اثنتان عبر (مختار فلاته، تراباي أديسون)، جاءت الجولة خالية من البطاقات الحمراء، وشهدت اشهار (31) بطاقة صفراء.

وبلغ عدد الحضور الجماهيري بالجولة (30719) متفرجاً بمعدل (4388) مشاهداً في كل مباراة، جاءت مواجهة الاتحاد وضيفه الفيصلي الأكثر حضوراً (10530) متفرجاً أما الأقل حضوراً جاءت مواجهة القادسية والاتفاق (642) متفرجاً.

 

الإحصائيات قبل انطلاق الجولة

إحصائيات الفرق

الهلال يكسب جميع مبارياته التي أقيمت خارج مدينة الرياض في دوري جميل هذا الموسم وهو رقم قياسي لفريق خارج أرضه.

فرض الهلال هيمنته على مواجهاته مع الوحدة حيث حقق الفوز في 11 لقاء من أصل 12 جمعت بينهما في دوري جميل وفرض التعادل نفسه في مرة واحدة.

يعتبر هجوم الهلال الأقوى في الدوري بتسجيله 58 هدفاً ويحل هجوم الشباب في المركز الأخير بتسجيل مهاجميه 27 هدفاً فقط.

دفاع الهلال الأقوى في الدوري، حيث لم تستقبل شباكه سوى 15 هدفاً ويعتبر دفاع الوحدة الأضعف بين الفرق بتلقي مرماه 62 هدفاً.

لم يخسر النصر في آخر 10 مباريات لعبها على أرضه في دوري جميل (ف 7 ت 3) أطول سلسلة حالية.

سجل الاتحاد في كل من آخر 16 مباراة لعبها في دوري جميل (مجموع 37 بمعدل 2.3 في كل مباراة) أطول سلسلة حالية.

لم يفز الرائد في المباريات 9 التي لعبها على أرضه أمام الأهلي في دوري المحترفين السعودي خسر 8 مرات وتعادل مرة وقد تعرض للخسارة 7 على التوالي والتي تعتبر أطول سلسلة هزائم له أمامه في دوري المحترفين من أمام فريق.

فشل الفتح في تحقيق الفوز الرابع على التوالي هذا الموسم في الدوري.

الشباب يتجرع الهزيمة الثانية له على أرض النصر في تاريخ دوري المحترفين.

لم يعرف الاتفاق طعم الخسارة في آخر 6 لقاءات لعبها ضد القادسية (فاز 4 تعادل 2).

الباطن الفريق الوحيد في دوري جميل هذا الموسم الذي فشل في تحقيق الفوز خارج ميدانه.

لم يخسر الوحدة أمام فريق في دوري المحترفين السعودي أكثر من خساراته أمام الهلال 11 مرة.

 

إحصائيات اللاعبين

واصل عمر السومة تصدره لقائمة الهدافين بتسجيله 24 هدفاً.

عادل محترف الاتحاد كارلوس فيلانويفا الرقم القياسي في صناعة الأهداف في موسم واحد بتاريخ دوري المحترفين والذي كان مسجلاً باسم نجم الاتحاد السابق محمد نور.

ساهم جوناثان لاعب الباطن بتسجيل 10 أهداف في دوري جميل خلال عام 2017 م بالتساوي مع إسماعيل بانغورا من الرائد.

ساهم جادسون سانتوس في تسجيل 9 من أهداف الخليج 11 الأخيرة ( سجل 7 صنع 2).

من بين آخر 7 أهداف سجلها القادسية على أرضه ساهم لاعبه إلتون في 5 منها (سجل 2صنع 3).

سجل لاعب الوحدة مختار فلاتة 8 أهداف بالدوري في عام 2017 م أكثر لاعب سجل الأهداف هذا العام بالتساوي مع لاعب الرائد إسماعيل بانقورا.

عادل محترف الاتحاد كارلوس فيلانويفا الرقم القياسي في صناعة الأهداف في موسم واحد بتاريخ دوري المحترفين والذي كان مسجلاً باسم نجم الاتحاد السابق محمد نور.

دخل محمد جحفلي لاعب الهلال نادي الرابطة المئوي حيث شارك في مباراة فريقه أمام الوحدة والتي تعتبر المباراة (100) له في دوري المحترفين.

هدف هزاع الهزاع لاعب الاتفاق في مرمى القادسية هو الهدف رقم (500) في سلسلة أهداف دوري جميل هذا الموسم.

78%- سجل مختار فلاته 78% من مجموع أهداف فريق الوحدة خلال عام 2017 في دوري جميل.

ساهم كارلوس إدواردو في إحراز 3 أهداف في آخر مباراتين لعبهما أمام الوحدة في دوري جميل (سجل 2 صنع 1).

 

إحصائيات الحكام

دخل الحكم الدولي فهد المرداسي نادي الرابطة المئوي حينما قاد مواجهة الخليج مع الفتح والتي تعتبر المباراة (100) له في دوري المحترفين.

خالد الطريس أكثر حكم ساحة أدار مباريات 12 لقاء.

خلف المهنا أكثر حكم مساعد شارك في إدارة مباريات 19 لقاء.

خالد صلوي أكثر حكم شارك كحكم رابع 12 لقاء.
تركي الخضير أكثر الحكام إبرازاً للكروت الملونة 51 بطاقة منها 48 صفراء وثلاثة حمراء.

Protected with IP Blacklist CloudIP Blacklist Cloud

مقالات عشوائية
شات سعودي ود
الاوسمة