جديد الاخبار

“مدني جدة” يرفع جاهزيته استعداداً لموسم الإجازة الصيفية ورمضان

بواسطة: - آخر تحديث: 05 مايو

شات سعودي , دردشة سعودية , سعودي ود , شات سعودي ود , شات سعودي ود الصوتي , شبكة سعودي ود , دردشة سعودي ود , صوتية سعودي ود, chat voice ksa wed

أكد مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة العقيد طلال بن إبراهيم بديوي رفع جاهزية إدارة الدفاع المدني خلال فترة الصيف ورمضان المقبل، وذلك للاستعداد لمواجهة أي طارئ لا قدر الله.

وأوضح العقيد بديوي أن ذلك يأتي بتوجيهات مباشرة من محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز ومتابعة اللواء سالم بن مرزوق المطرفي مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة.

وأشار إلى أن الاستعدادات للإجازة قد بدأت في وقت مبكر بحملات شاملة للعديد من المواقع والتي من المحتمل أن يكون بها كثافة بشرية مثل قاعات الأفراح والمدن الترفيهية والمنتجعات والأسواق والمولات والمنشآت السكنية والتجارية.

وقال إن الاستعدادات شملت الكشف الوقائي لهذه الأماكن للتأكد من ملاءمتها للنشاط المحدد لها ومدى الالتزام بتنفيذ اشتراطات ومتطلبات السلامة لدرء الخطر إن وجد لا سمح الله وعلى ضوء ذلك تم وضع خطة شاملة من ضباط وأفراد السلامة للقيام بجولات ميدانية مستمرة للمتابعة.

وأوضح أنه تم الوقوف خلال الستة أشهر الماضية على:
13480 محلاً تجارياً ومهنياً و220 مستشفى ومستوصفاً و47 سوقاً ومجمعاً تجارياً و57 فندقاً و530 شقة مفروشة و4322 مدرسة حكومية وأهلية و85 قاعة وقصر أفراح و1560 مستودعاً و45 مبنى عالياً و39 سوقاً شعبياً.

وأردف قائلاً: هناك خطة لتمركز بعض وحدات الإطفاء خلال أوقات الذروة بالمواقع التي تزداد بها الكثافة البشرية، مع العلم أن هناك برامج توعوية للمواطن والمقيم على حد سواء للتوعية بكافة المخاطر التي توجه الجميع وذلك في عدد من المهرجانات التي تقام طيلة الإجازة الصيفية.

وأهاب مدير مدني جدة بملاك وأصحاب تلك المواقع بالالتزام بكافة متطلبات السلامة الوقائية في منشآتهم, ومتابعة أولياء الأمور لأبنائهم واختيار الألعاب المناسبة لهم، متمنياً بذلك السلامة للجميع.


Protected with IP Blacklist CloudIP Blacklist Cloud

مقالات عشوائية
شات سعودي ود
الاوسمة